يبحث عن الاخبار بالجبهة والمناطق المجاورة لها، من أجل أن يكونوا جميع جبهاوة على إطلاع دائم بأخر الاخبار
 
البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  الرئيسيةالرئيسية  المجموعاتالمجموعات  دخول  
آش واقع في الجبهة؟

آش واقع في الجبهة؟ - التسجيل - القوانين


القانون العام للمنتدى


استخدام المنتدى : من خلال التسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على استخدامه بشكل صحيح و لائق دون المساهمة فيه بمحتويات عدوانية أو مسيئة أو تشهيرية أو مكروهة أو تنتهك القوانين الجاري بها العمل. كما تقبل بعدم نشر رسائل تشجع أو تثير ممارسات غير قانونية، أو تنتهك الشروط العامة لاستخدام الخدمة.

إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين عليه بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

لضمان الإشراف على هذا المنتدى ، يمكن للمشرفين والمديرين المسؤولين عن المنتدى تحرير أو حذف أي مساهمة تنتهك الأحكام الواردة أعلاه دون سابق إشعار . يمكن أيضًا معاقبة أي انتهاك من خلال حظر أو حذف حساب صاحبه. نحن نحتفظ أيضاً بالحق في إبلاغ مزود الوصول للخدمات الخاص بك و / أو السلطات القضائية بأي سلوك ضار.

جمع البيانات الشخصية الخاصة بك : بالتسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على أنه يجمع بيانات شخصية معينة عنك. يتم جمع هذه البيانات إما من خلال المعلومات التي تقدمها لنا ، أو عن طريق استخدام الخدمات نفسها ، للحصول على البيانات الفنية اللازمة لأداء المنتدى بشكل سليم. يمكنك الوصول إلى بياناتك أو تعديلها أو حذفها في أي وقت. يشهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أنهم حصلوا على موافقة ولي أمرهم الشرعي على المضي قدمًا في هذا التسجيل. لمزيد من المعلومات ، ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها تتمثل فقط في تحسين جودة تصفحك للمنتدى. يمكنك قراءة الغرض من استخدام ملفات تعريف الارتباط في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالمنتدى. يمكنك أن تختار في إعدادات متصفحك عدم تمكين ملفات تعريف الارتباط ، لكن من المرجح أن يؤدي هذا الخيار إلى تعطيل التشغيل السلس للمنتدى.

من المرجح أن يرسل لك هذا المنتدى رسائل بريد إلكتروني ، مثل إشعارات النشاط ، أو الرسائل الإخبارية ، التي ترسلها Ahlamontada أو مديري هذا المنتدى. يمكنك الاختيار من تفضيلات ملفك الشخصي لتلقي أو عدم استلام كل من هذه الرسائل.

بضغطك على الزر "أوافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله :
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل مواضيعك أو مساهماتك إذا اقتضت الضرورة.

القانون الداخلي للمنتدى

1) إن المدير والمشرفون على المنتدى هم الوحيدين الذين لديهم الحق في إلغاء وايقاف أي مواد لا تحترم القوانين المزمع تسطيرها هنا.

2) المشاركات الممنوعة والتي قد تتعرض للعقوبات هي:

- مواضيع جنسية والمقصود بها هي الصور الجنسية او الكلام الجنسي البذيء، في حين يسمح للاعضاء تناول الثقافة الجنسية كموضوع للنقاش.

- مواضيع عدائية: اي يتم فيها التهجم على احد الاعضاء او المواطنين بشكل مجاني عبر نشر اكاذيب او التهديد او السب والقذف، على ان انتقاد المسؤوليين والشخصيات البارزة في الجبهة تعتبر حقا للاعضاء يمكن ممارسته.

- الاعضاء: يمنع نشر أية معلومات عن اعضاء المنتدى دون ارادة العضو المعني. وتشجب كل اهانة لهم او الهجوم البذيء عليهم، وغير ذلك من الاساليب البعيدة كل البعد عن اساليب الحوار العلمي المتعارف عليها، وسيحرم من العضوية كل من يثبت عليه القيام بشيء من هذه الاعمال. وبناء على ذلك يجب مراعاة اختيار العنوان المناسب للموضوع وعدم اشتماله لعبارات استفزازية أو تعريض بالآخرين. وكذلك يمنع تغيير مجرى الحوار في المواضيع أو محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل المواضيع إلى مهاترات شخصية وسيتم تعديل أو حذف التعقيبات التي تسعى إلى التحوير أو التشتيت في حال قام صاحب الموضوع بكتابة شكوى للادارة او كما تقتضي الامور من وجهة نظر الادارة .

- مواضيع عنصرية: وهي كل الصور او المواضيع التي تحث على الكراهية ما بين الشعوب والاعراق وحتى المناطق المختلفة من المغرب او قبائل المنطقة.

- الاديان والمعتقدات: كل مشاركة تتعرض بالتهجم على المعتقدات والاديان سيتم حذفها، مهما كان الدين الذي تعرضت له. وفي نفس الوقت يسمح بانتقاد الاديان والممارسات الدينية نقدا علميا دون تحريض على الكراهية.

3) سيتم حذف المشاركات المخالفة فورا مع اتخاذ اجراءات لمعاقبة المخالفين حسب العقوبات التالية:

- التنبيه: في حالة مخالفة القوانين للمرة الاولى، يتم تنبه العضو عبر ارسال رسالة تخبره ان قد خالف القوانين وانه في حالة تكرار المخالفة سيتم اتخاذ اجراءات اكثر صرامة.

- الايقاف: يتم ايقاف العضو لمدة زمنية معينة حيث لا يتمكن من الكتابة في المنتدى.

- الطرد: يطرد العضو في حالة تكراره للمخالفة اكثر من مرة، وايضا في حالة تسلله لمهام الادارة ومحاولته لتدمير المنتدى او التشويش عليه. كل عضو سبق طرده و اعاد التسجيل تحت اسم آخر فسيتم طرده مرة اخرى

4) لا يسمح بالكتابة باللغة العربية أو الدارجة بحروف لاتينية، ما عدا ساحة "المهاجر".

- في حالة مخالفة العضو لهذا القانون، يتم تنبيهه في المرة الاولى عبر رسالة يتوصل بها من طرف المشرف على الساحة. وفي حالة تكرار المخالفة يتم حذف المشاركة المخالفة دون اخبار المخالف.

- بعض المشاركات المخالفة تكون مهمة في سير نقاش احد المواضيع، تقوم الادارة باعادة كتابتها بحروف عربية وتنبيه المخالف، وفي حالة تكرار المخالفة تحذف المشاركة كون اخبار المخالف مهما كانت اهميتها.

- يحق فقط للمشرفين تقييم اهمية المشاركات المخالفة التي تستحق اعادة كتابتها بحروف عربية.

- يمكن للعضو الكتابة باي لغة اجنبية كانت.

- يسمح ايضا بالكتابة باللغة الامازيغية سواء بحروف عربية أو لاتينية أو حروف تيفيناغ.

5) وبما أنه من المستحيل مراقبة جميع المواضيع من طرف المشرفين، نظرا للتطور المستمر للمنتدى، لذا على الاعضاء تبليغ المشرفين عن كل موضوع يعتبرونه مخالفا للقانون، عبر ارسال رسالة للعضو المشرف على الساحة.

6) منتدى الجبهة نت مخصص لمناقشة القضايا المتعلقة بالجبهة، وكذلك مناقشة القضايا التي تهم الاعضالء في جميع المجالات وقضايا الكمبيوتر والانترنت والتصاميم الفنية واللقاءات الخاصة والمواضيع الأدبية والاجتماعية ، وقد خصص المنتدى ساحاته حسب الترتيب الموضوعي للحوار، وعلى الأعضاء الالتزام بنشر مواضيعهم حسب التخصص المنصوص عليه في عناوين الساحات، ولادراة المنتدى والمشرفين الحق في نقل المواضيع الى اماكنها المفترضة دونما حاجة الى استئذان الكتّاب ووفق ماتمليه المصلحة العامة.

7) كما يحق للادارة دمج المواضيع في حالة التكرار وحسب ما تقتضيه الحاجة دون الرجوع الى كاتب الموضوع - صاحب العنوان الرئيسي.

8 ) يحق للادارة والمشرفين أيضا اغلاق المواضيع في حال خروجها عن هدف الموضوع وخروج الحوار عن الاسلوب الموضوعي والجاد ، ويحق لها اعادة فتحه في حال تم تحرير المشاركات التخريبية ، أو نقله الى ساحة الارشيف.

9) تتيح الادراة للسادة الاعضاء الحق في تقديم الشكاوي على الاداء الاداري ، لكن ضمن حدود النقد الجاد والبنّاء لسلبيات الاداء الاداري ، دون الاساءة الى شخوص الادارة .

10)لا يحق للمشرف اتخاذ اي قرار بايقاف او طرد اي عضو دون اي تبرير لهذا القرار ويمكن استئناف مثل هذه القرارات في ساحة شكاوي الاعضاء عبر تدخل احد الاعضاء من اجل اعادة النظر في مثل هذه القرارات.